Search
Close this search box.

كسر الخزان: تأثير الموجة

EOLIOS يحسن السلامة لتخزين السوائل في الهواء الطلق

الخبره
متابعة التصفح:
جدول المحتويات
آخر أخبارنا:
مشاريع مركز البيانات لدينا:
مجالات تدخلنا:
الملفات الفنية:

منع الحوادث: كيف تستخدم EOLIOS المحاكاة العددية لتأمين التخزين الخارجي للسوائل

محاكاة العقود مقابل الفروقات: تحسين السلامة لتخزين السوائل في الهواء الطلق

يعد تخزين السوائل في الهواء الطلق ممارسة شائعة في العديد من الصناعات. ومع ذلك ، فإنه يشكل خطرا محتملا من حيث تآكل وتمزق الخزانات.

التآكل ، سواء كان ناتجا عن السائل نفسه أو عن طريق الرطوبة المحيطة ، يمكن أن يتراكم على مر السنين ويؤدي إلى فشل هيكلي.

محاكاة CFD لتأثير الموجة

في مجال ميكانيكا الموائع ، تشتهر EOLIOS بخبرتها في المحاكاة العددية. بفضل هذه التقنية المتقدمة ، نحن قادرون على نمذجة الموجة الناتجة عن تسرب المنتج ومساعدة الشركات المصنعة في تحجيم أجهزة الاستبقاء. تساعد إمكانية التحليل الدقيق هذه في تحديد كمية السائل الفائض ومنطقة الانتشار ، وهو أمر ضروري لضمان سلامة المنشآت الصناعية.

نمذجة تأثيرات الموجات الناتجة عن تسرب المنتج

عندما يحدث تسرب للمنتج ، يتم إنشاء موجة تنتشر عبر السائل الموجود في الخزان. يمكن أن يكون لهذه الموجة تأثير كبير على أجهزة الاحتفاظ. باستخدام أدوات المحاكاة العددية المتقدمة ، فإن EOLIOS قادر على نمذجة انتشار هذه الموجة بدقة ، مع مراعاة خصائص السائل والخزان.

"الهدف: تحديد عواقب الفائض المفرط أثناء تسرب المنتج"

تتيح نمذجة الموجة تحديد كمية السائل المنسكب بدقة في حالة حدوث تسرب. هذه المعلومات ضرورية للمصنعين ، لأنها تسمح لهم بتحديد حجم أجهزة الاحتفاظ بشكل صحيح ، مثل أحواض الاحتجاز أو السدود. يمكن أن يؤدي الفائض المفرط إلى تلوث بيئي وعواقب وخيمة على صحة وسلامة العمال.

نمذجة CFD لتأثير الموجة

تأخذ المحاكاة في الاعتبار العديد من المعلمات ، مثل الجاذبية وكثافة السائل والضغط وحجم الخزان ، وكذلك الظروف البيئية مثل تضاريس التضاريس ووجود عقبات. يتم دمج هذه المعلمات في معادلات رياضية معقدة يتم حلها عدديا للحصول على تمثيل دقيق لتدفق السائل.

تصور منطقة الانتشار:

بالإضافة إلى تقدير كمية السائل المنسكب ، تسمح لنا المحاكاة الخاصة بنا أيضا بتصور مدى المنطقة الملوثة بالسائل. هذه المعلومات ضرورية لتقييم الضرر المحتمل وتدابير الاستجابة اللازمة.

بفضل النمذجة العددية الخاصة بنا ، يمكننا تمثيل مساحة السطح بدقة حيث ينتشر السائل. يتيح ذلك للمهنيين فهم مدى الضرر المحتمل بصريا وتخطيط التدخلات وفقا لذلك.

يمكن أن يساعد تصور منطقة الانتشار أيضا في تحديد مناطق الخطر واتخاذ تدابير وقائية لتقليل عواقب تسرب المنتج المحتمل.

"الهدف: تحديد عواقب الفائض المفرط أثناء تسرب المنتج"

تحجيم الخدم

يعد تحجيم أجهزة الاحتفاظ خطوة حاسمة في تصميم المنشآت الصناعية. يمكن أن يؤدي الفائض المطول إلى أضرار كبيرة ومكلفة ، ماديا وبيئيا. لذلك من الضروري تحديد منطقة الانتشار اللازمة لاحتواء السائل بشكل فعال في حالة حدوث تسرب.

أحد الأهداف الرئيسية للمحاكاة الخاصة بنا هو تقدير كمية السائل التي ستنسكب بدقة عند تمزق الخزان. هذه المعلومات ضرورية لتقييم المخاطر المحتملة وتحجيم أحواض الاحتجاز.

خزن

هذا لأنه من خلال محاكاة تدفق السائل ، يمكننا تحديد كمية السائل التي سينتهي بها المطاف خارج الخزان بدقة. يأخذ هذا التقدير في الاعتبار معلمات مثل معدل التسرب ورأس السقوط والمسافة التي يقطعها السائل.

هذه المعلومات ضرورية للمصنعين ، لأنها تتيح لهم تحديد حجم أحواض الاحتفاظ بالطريقة المثلى. من خلال معرفة كمية السائل المحتمل أن تفيض ، يمكنهم تحديد السعة اللازمة لأحواض الاحتجاز من أجل الحد من الآثار البيئية والتكاليف المرتبطة بها.

تحسين سلامة المنشآت الصناعية

سلامة المنشآت الصناعية هي عنصر رئيسي للمصنعين. تعد الإدارة السليمة للمخاطر ، خاصة فيما يتعلق بتخزين السوائل ، ضرورية لمنع الحوادث والانسكابات. يعد التصميم المناسب للتوكيل مكونا رئيسيا لإدارة المخاطر هذه.

باستخدام نتائج النمذجة الموجية ، فإن EOLIOS قادرة على مساعدة الشركات المصنعة في تحجيم أجهزة الاحتواء. نأخذ في الاعتبار المعلمات المختلفة ، مثل لزوجة السائل ومعدل التسرب وهندسة الخزان والقيود البيئية. باستخدام هذه المعلومات ، يمكننا التوصية بسطح الانتشار المثالي لتقليل مخاطر الانسكاب غير المنضبط.

من خلال العمل مع EOLIOS ، يمكن للمصنعين أن يطمئنوا إلى أن منشآتهم مصممة لتقليل مخاطر تعطل الخزان. بفضل خبرتنا في المحاكاة العددية ، يمكننا تقديم توصيات دقيقة وموثوقة من حيث حجم أجهزة الاحتفاظ. هذا يقلل من التكاليف المرتبطة بالممتلكات والأضرار البيئية ، فضلا عن زيادة سلامة العمال.

EOLIOS: المساعدة في نمذجة الموجات السائلة لتعزيز سلامة المنشآت الصناعية

خبرتنا

يمثل تخزين السائل في الهواء الطلق مخاطر محتملة من حيث تآكل وتمزق الخزانات. لذلك فإن نمذجة الموجة الناتجة عن تسرب المنتج والحجم المناسب لأجهزة الاحتواء هي خطوات حاسمة في تصميم المنشآت الصناعية.

EOLIOS ، بفضل خبرتها في المحاكاة العددية ، قادرة على مساعدة الشركات المصنعة في هذه المجالات الحرجة. من خلال تقديم توصيات دقيقة من حيث كمية السائل الفائض ومساحة السطح المراد نشرها ، فإننا نساعد على زيادة سلامة المنشآت الصناعية ، وتقليل مخاطر الانسكابات غير المنضبطة وتقليل العواقب الضارة على البيئة وصحة العمال.

تأثير تموج

كل حالة فريدة من نوعها وتتطلب نهجا مخصصا. في EOLIOS ، لا نؤيد فكرة حلول مقاس واحد يناسب الجميع. نحن ندرك أن لكل حالة مجموعة من التحديات والمتغيرات الخاصة بها ، والتي تتطلب التفكير الإبداعي والتخطيط الدقيق للوصول إلى حل موثوق وفعال. يعمل خبراء ميكانيكا الموائع لدينا بشكل وثيق مع كل عميل لتطوير حلول مخصصة تلبي الاحتياجات المحددة.

تعد نمذجة الموجة الناتجة عن تسرب الخزان أداة قيمة لتقييم المخاطر المحتملة واتخاذ التدابير الوقائية المناسبة. بفضل خبرتنا في المحاكاة العددية، نحن قادرون على توفير بيانات دقيقة عن كمية السائل الزائد وسطح الانتشار ، مما يسمح للمصنعين بما يلي: تحجيم أحواض الاحتجاز بطريقة الامثل وتخطيط الاستجابات في حالة حدوث تسرب للمنتج.

لمزيد من المعلومات حول خدمات نمذجة الموجات السائلة أو لمناقشة احتياجاتك الخاصة ، يرجى عدم التردد في الاتصال بنا. سيسعد فريق الخبراء لدينا بمساعدتك.

> للذهاب أبعد من ذلك:

العملية الصناعية: حول نفس الموضوع